مرحبا بزوارنا الكرام. السلام عليكم و رحمة الله. يسعدنا إنضمامكم الى مدونة العقول العظيمة في الادارة

فريدة من نوعها .. متميزة بأفكارها و طرحها و صياغتها .. تقدم كل ما هو مفيد لتغيير حياتك للأفضل باذن الله.. تسعى لبث روح الأمل و التفاؤل و الحياة في قلب كل شخص بشكل عام و المهتمين بالادارة بشكل خاص.. أسلوب نادر رائع مميز متفرد لا يمكن وصفه بكلمات.. مدونة لكل رجل او امرأة يسعي الي ان يتميز في مجال ادارة الاعمال ..تعلم معنا فنون الادارة و القيادة

الأحد، 15 يناير 2012

فيليب كوتلر Marketing Management

مواليد 27 مايو 1931 في شيكاغو. بروفيسور في التسويق الدولي من إي & جي جوهانسون وديتنغوشيد بمدرسة كيلوغز للإدارة بجامعة نورث وسترن في إلنوي. أنجز درجة الماجستير من جامعة شيكاغو والدكتوراه من معهد ماستشوتس للتقنية ، وكان كلاهما في الاقتصاد. بعد الدكتوراه درس علم الرياضيات في جامعة هارفارد والعلوم السلوكية في جامعة شيكاغو.أختير من مجلة فاينانشال تايمز في عام 2001 كرابع أهم مفكر في مجال الإدارة، جاء ترتيبه بعد كل من : بيتر دراكر، بيل غيتس ، جاك ولش. في عام 2008 إختارته مجلة وول ستريت كسادس أكثر المفكرين تأثيراً في مجال الأعمال.كوتلر يعمل كمستشار لعدة شركات أمريكية كُبرى مثل آي.بي.إم ، ميشلان ، البنك الأمريكي ، جينرال إلكتريك ، موتورلا . استشاراته في مجال الاستراتيجيات التسويقية ، التخطيط والتنظيم في إدراة التسويق ، التسويق الدولي. يقوم كوتلر بإجراء حلقات نقاش ومحاضرات في مختلف دول العالم. يعد كتابه (إدارة التسويق) بطبعاته الإثنى عشر الكتاب الأساسي لتدريس التسويق في العديد جامعات العالم ، كما ترجم إلي العديد من اللغات.حول تعريفه للتسويق ، يتبنى كوتلر وصف بيتر دراكر للتسويق ، وهو أن التسويق لايمكن اعتباره وظيفة مستقلة في المنظمة (الشركة)، بل هو جزء من كل وظائفها ... إنه رؤية منتجات المنظمة من وجهة نظر الزبون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق